TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخرافي": ليس من العدل المساواة بين الشركات الكويتية ونظيرتها الخليجية

"الخرافي": ليس من العدل المساواة بين الشركات الكويتية ونظيرتها الخليجية
شركة مجموعة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية
كابلات
CABLE
0.25% 1,594.00 4.00
استثمارات
NINV
1.95% 262.00 5.00
البورصة
BOURSA
0.19% 2,092.00 4.00

update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية إن توجه الحكومة الكويتية للمساواة بين الشركات المحلية والخليجية في ترسية المشروعات سيكون ذا تأثير سلبي على الشركات، والمصنعين والمنتجات المحلية.

وتابع بدر ناصر الخرافي، في تصريحات، اليوم الاثنين:" ليس من العدل المساواة بين الشركات الكويتية ونظيرتها الخليجية في المشروعات المطروحة، إلا إذا كانت هناك معاملة بالمثل، ولا توجد أي دولة خليجية تساوي في التعامل بين شركاتها المحلية والشركات الخليجية".

وأرجع ذلك إلى أن الشركات الكويتية توظف مئات الموظفين تلتزم بنسبة العمالة المحلية، وتدفع دعم عمالة ونسبة من أرباحها إلى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لذا لا يمكن مساواتها مع شركات يمثلها عدد بسيط من الموظفين داخل الكويت، بحسب سي إن بي سي عربية.

وكشف "الخرافي" أن مجلس إدارة "الخليج للكابلات" نجح في تحويلها إلى شركة قابضة، ودعمت الأعمال التشغيلية التوسع والعمل في الأردن والعراق إلى جانب السوق الرئيسي في الكويت.

وأضاف نائب رئيس مجلس الإدارة أن استثمارات الشركة الناجحة في شركات مثل فولاذ وبورصة الكويت للأوراق المالية والاستثمارات الوطنية أدت إلى نمو الأرباح السنوية لـ"كابلات" 62% في 2023.

ودعا "الخرافي" إلى وجود توجه لتسريع حركة الدورة المستندية في الكويت، مبيناً أن هناك عراقيل تبطئ من ترسية العقود والتأخر في المشاريع، وذلك رداً على سؤال بشأن توقعات الأداء لعام 2024، مرجحاً ترسية العديد من المشروعات في الكويت، وفوز الشركة بالنصيب الأكبر.

تأتي تلك التصريحات على هامش انعقاد الجمعية العامة العادية لـ"الكابلات" والتي أقرت توزيع أرباح نقدية بواقع 65% من القيمة الاسمية للسهم، وبواقع 65 فلساً للسهم بعد طرح أسهم الخزينة.

يُشار إلى أن شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن قد أعلنت صباح اليوم، تقدم بدر ناصر الخرافي باستقالته من منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، وتبع ذلك صدور قرار مجلس الإدارة بالتمرير وقبول الاستقالة.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد حققت "كابلات" أرباحاً في عام 2023 بقيمة 21.04 مليون دينار، بانخفاض 62.49% عن مستواها في العام السابق له البالغ 12.95 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

غداً.. أمير الكويت يُغادر إلى الأردن

مجلس "ايفا" يوافق على زيادة رأس المال ويرفع التوصية لـ"العمومية"

تداول العقارات في الكويت يتجاوز 52 مليون دينار خلال أسبوع